دليل الكادر الإشرافي على البيئية التدريبية

توفير وثيقة تتضمن الأدوار و المسؤوليات و الأعداد ( للفنيين – الإداريين – و التقنيين )  الذين يقومون بالوظائف

لتنفيذ التعليم الإلكتروني في الجهة التدريبة مع وجود رابط على الموقع ( يوضع معلومات كاملة لكل فرق وآلية التواصل معهم

 

فريق الدعم الفني والأكاديمي لنظام التعليم الإلكتروني

الاسم

الوظيفة

رقم التواصل

البريد الالكتروني

المهندس احمد الثقة 

مدير النظام

0505661615

[email protected]

حسن احمد

مساعد مدير النظام

0564758140

[email protected]

شادي خطاب

مشرف الطلاب

0543739541

[email protected]

شادي خطاب

شؤون الطلاب

0543739541

[email protected]

المهندس احمد الثقة

مدير الشبكة و الحماية

0505661615

[email protected]

 

المهام و المسؤوليات والأدوار 

 

مدير النظام :

يكون مدير النظام مسؤول بشكل كامل عن إدارة نظام التعليم الإلكتروني من خلال

    1. وضع الخطة الدراسية لكل فترة تدريبية وتقسيم المهام للمحاضرين على الأسابيع .
    2. عمل جدول المحاضرات الأسبوعي بما يتوافق مع ساعات المقررات
    3.  تسليم المدربين الجدول الدراسي والخطة الدراسية
    4. إعداد النظام الإلكتروني وأنشاء المستوى الدراسي وتخصيص المواد المقررة لكل مستوى وإنهاء الإعدادات الخاصة بها .
    5.  إنشاء حسابات المدربين وتسليمها لهم
    6.  تعيين المواد والحصص لكل مقرر وإسنادها للمدرب المعين لها
    7. الإشراف على تدريب المدربين على النظام الإلكتروني والتأكد من حصولهم على الدعم اللازم .
    8.  متابعة إنشاء الفصول الافتراضية وفق الجدول المقرر
    9.  متابعة الواجبات الإلكترونية
    10.  متابعة الغياب والحضور داخل القاعات الافتراضية وأشعار شؤون الطلاب بالطلاب المتغيبين
    11.  الإشراف على التقارير الأكاديمية الصادرة من النظام الإلكتروني
    12.  متابعة غرف النقاش الخاصة بالطلاب والمدربين
    13.  أرسال التعاميم على النظام الإلكتروني والتنبيهات الخاصة بمواعيد الاختبارات
    1. إدارة الاجتماعات الافتراضية مع المدربين
    2.  إدارة محتوى المقررات والتأكد من وصولها للطالب
    3.  وضع جدول الاختبارات وتعميمه على المحاضرين
    4.  متابعة الاختبارات الإلكترونية
    5.  إدارة استبيانات مستوى الرضى الخاصة بمستخدمي النظام
    6. الإشراف على شكاوى وطلبات المتدربين الأكاديمية والفنية

مساعد مدير النظام :

  1.  إنشاء حسابات الزوم للمحاضرين وإصدار الروابط الخاصة بالفصول الافتراضية
  2.  التأكد من كفاءة الأجهزة والأنترنت
  3.  التأكد من تحميل المتدربين للتطبيق الخاص بالنظام الإلكتروني
  4.  مساعدة مدير النظام في الأشراف على الفصول الافتراضية
  5.  استقبال طلبات وشكاوى الدعم الفني الخاصة بالطلاب والمدربين وحلها
  6. مساعدة مدير النظام في إصدار تقارير الحضور والغياب والدرجات
  7. - التأكد من رفع المحاضرات الغير متزامنة للمقررات
  8. تصميم التعاميم والإعلانات الخاصة بالنظام
  9.  تصميم محتوى المقررات الخاص بالصور وال multimedia
  10.  إدارة موقع المعهد الإلكتروني

مشرفي الطلاب وشؤون الطلاب :

  1.  إنشاء حسابات الطلاب على النظام الإلكتروني
  2. تسليم الطلاب حسابات النظام الإلكتروني
  3.  التأكد من دخول الطلاب على النظام وإعدادات الحساب الخاص ومطابقته لبيانات التسجيل
  4. تسليم الطلاب الجدول الدراسي الخاص بكل فترة تدريبية
  5. التأكد من وصول الطلاب للفصول الافتراضية كل حسب جدوله وحل المشكلات المتعلقة بذلك
  6.  أرسال التعاميم والتنبيهات على إيميلات الطلاب المسجلة بالنظام
  7. استلام تقارير الحضور والانصراف من مساعد مدير النظام وحفظها
  8. أرسال إنذارات الغياب للطلاب
  9.  استلام أعذار الطلاب عن الغياب ورفعها لمشرف البرنامج
  10.  استلام تقارير الدرجات وإبلاغ الطلاب بالنتائج .

مدير الشبكات والحماية:

  1.  صيانة الأجهزة والخوادم الخاصة بالمعهد
  2.  تحديث برامج الحماية ومنع تلف البيانات أو العبث بها
  3. أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات بشكل دوري وحفظها في مخزن خارجي
  4. صيانة الشبكات الافتراضية والتأكد من صلاحيتها
  5. تدريب مستخدمي النظام على حفظ وسلامة البيانات_