هذه الدورة متاحة ل 2 الاسبوع بعد عملية الاشتراك
ان مفهوم الاتصال من أهم المفاهيم الادارية المعاصرة التي تلعب دورا هاما في تحقيق أهداف المنظمة حيث ان العملية الادارية وما تنطوي عليها من وظائف رئيسية
ان مفهوم الاتصال من أهم المفاهيم الادارية المعاصرة التي تلعب دورا هاما في تحقيق أهداف المنظمة حيث ان العملية الادارية وما تنطوي عليها من وظائف رئيسية وهي ( التخطيط – التنظيم – التنسيق – الرقابة ) كان لابد أن يتبعها اتخاذ العديد من القرارات التي تحقق تلك الوظائف ومن يقوم بها مجموعة من الموارد البشرية العاملة في المنظمة ومن هنا ظهر الاتصال كضرورة للربط بين الافراد او فريق العمل الداخلي للتعاون بينهم بانسايبة ودون تعارض من أهل تحقيق وظائف الادارة ولا يقتصر الاتصال بين الافراد فقط بل علي مستوى الادارات المختلفة في المنظمة الواحدة والاتصال هو ربط بين جهتين لنقل المعلومة بينهم وكلما كان الاتصال جيد كلما وصلت المعلومة بشكل صحيح ودقيق ولعبت دورا فعالا في تحقيق الهدف ولا يقتصر الاتصال داخل المنظمة فقط بل يتعدى ذلك خارج حدود المنظمة وهو ما يعرف بالاتصال الخارجي سواء مع العملاء او الموردين او الجهات الاستثمارية والتمويلية وايضا الحكومية ومن هنا جاءت اهمية الدورة لتثقيف المتدرب بالاتصال ودوره واهميته على المستوى الشخصي وعلى مستوى العمل والمجتمع .